الجمعة، 2 سبتمبر 2011

اسم ونسب الرسول

  • قال تعالى "محمد رسول الله"الفتح29.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"لى خمسه اسماء:انا محمد,وانا احمد,وانا الماحى الذى يمحو الله بى الكفر,وانا الحاشر الذى يحشر الناس على قدمى,وانا العاقب الذى ليس بعده نبى"وقد سماه الله رؤوفا رحيما.     متفق عليه.
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمى نفسه لنا اسماء فقال"انا محمد,وانا احمد,واناالمقفى ,والحاشر,ونبى التوبه ونبى الرحمه".المقفى:اخر الانبياء.            رواه مسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"الا تعجبون كيف يصرف الله عنى شتم قريش,ولعنهم؟يشتمون مذمما ويلعنون مذمما ,وانا محمد"رواه البخارى.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"ان الله اصطفى كنانه من ولد اسماعيل,واصطفى قريشا من كنانه,واصطفى من قريش بنى هاشم ,واصطفانى من بنى هاشم"رواه مسلم.
قال صلى الله عليه وسلم "تسموا باسمى ,ولا تكنوا بكنيتى ,فانما انا قاسم اقسم بينكم"رواه مسلم.
                                                                                                                                من كناب
                                                                                                           قطوف من الشمائل المحمديه
                                                                                                                         ل:محمد بن جميل زينو
                                                                                                               المدرس فى دار الحديث بمكه المكرمه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق